بحث

سعودة المولات قرار مع وقف التنفيذ

2017-04-21T12:18:49.0000000+03:00. \ المشهد اليمني \ المشهد الإقتصادي \ (74 زيارة)

  سعودة المولات قرار مع وقف التنفيذ

http://almashhad-alyemeni.com/user_images/news/29-01-17-411671629.gif

العمل السعودية والجوازات

* المشهد اليمني-الرياض:

أوضح المتحدث باسم وزارة العمل السعودية خالد أبا الخيل أن قرار توطين العمل في المولات التجارية لم يحدد له خطة زمنية حتى الآن، مبيناً أن الأمر يتم تدارسه مع لجان التوطين بالمناطق، بحسب معطيات السوق وعدد الباحثين عن العمل في كل منطقة.

وقال ابا الخيل ان القرار تضمن أن يحدد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الخطة الزمنية للتطبيق ومواقعها، وفقاً لمعطيات السوق وبيانات طالبي العمل، ويتم التنسيق مع لجان التوطين في المناطق بشأن خطط التنفيذ المقررة ومواعيدها.

وحول بدء التطبيق في منطقة القصيم قال أبا الخيل سيتم تطبيقه على مولات منطقة القصيم مطلع العام الهجري القادم 1439 بعدما اتخذت اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة بمشاركة رجال الأعمال هناك، قرارها بإعطاء مهلة ستة أشهر للملاك للتكيف مع القرار.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، أن القرار الوزاري نص على الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، والتي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، كما نص القرار على وجوب الالتزام بشروط عمل المرأة.

وكان قد أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قراراً وزارياً يقضي بتوطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات)، لتمكين طالبي العمل من السعوديين والسعوديات من فرص العمل في مختلف المناطق.

 

قد لا تظهر الصور أو الفيديو لأسباب فنية لذا نرجو النقر على رابط (الخبر من المصدر) في الأعلى
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |