بحث

تصريح صادم لـ"ترامب" قد يسبب وقيعة بين كوريا والصين

2017-04-21T12:12:48.0000000+03:00. \ المشهد اليمني \ المشهد الدولي \ (49 زيارة)

 تصريح صادم لـ

http://almashhad-alyemeni.com/user_images/news/29-01-17-411671629.gif

* المشهد اليمني- الإندبندنت- :

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متهم بالجهل من قبل صحيفة كورية علقت على تصريح له قال فيه إن كوريا كانت جزءًا من الصين، وذلك عقب لقائه مع الرئيس الصيني إكسي جين بينج في فلوريدا، مطلع الشهر الجاري.

ولفتت الإندبندنت -في تقرير لها اليوم، الخميس- إلى قول الصحيفة الكورية: "الادعاءات المثيرة للسخرية لا تمثل شيئًا، لكن التحدي الأكبر هو الحديث عن هوية الشعب الكوري"، مشيرة إلى أن هذا التصريح يعكس "جهلًا مروعًا".

وكان ترامب قد قال لصحيفة "وول ستريت جورنال: "إن الرئيس الصيني تحدث عن تاريخ الصين وكوريا.. وكما تعرفون.. كان يتحدث عن تاريخ منذ آلاف السنين والحروب العديدة، حيث كانت كوريا تمثل جزءًا فعليًا من الصين".

ولفتت الإندبندنت إلى قول معلقين إن ترامب ربما سمع الرئيس الصيني يتحدث عن تاريخ الدول من المنظور الصيني في ظل تنامي نزعة قومية تعتقد أن مملكة كوريا كانت جزءًا من إمبراطورية الصين.

وتم تقسيم شبه الجزيرة الكورية عقب الحرب العالمية الثانية إلى شطرين، هما كوريا الجنوبية المدعومة من أمريكا، وكوريا الشمالية التي تدعمها الصين.

وكانت الصيحفة الكورية قد قالت في افتتاحيتها: "أصابتنا صدمة عندما سمعنا عن تلك الادعاءات المثيرة للسخرية التي قالها ترامب"، مشيرة إلى أنه لو كان سمعها من الرئيس الصيني فعليًا فإن هذا الأمر صادم لأننا أصبحنا في القرن الحادي والعشرين.

ولفتت الصحيفة إلى تنامي قوة الصين خلال العقود الثلاثة الماضية في ظل تزايد توجهات قومية صينية مثيرة للقلق.

وقال سفير كوريا الجنوبية السابق في لندن وطوكيو إنه يشك في أن يكون الرئيس الصيني قال هذا الكلام، لأن كوريا كانت تخضع للهيمنة الصينية عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن تصريح ترامب يعكس جهله بمنطقة جنوب شرق آسيا بصورة مزعجة.

 

قد لا تظهر الصور أو الفيديو لأسباب فنية لذا نرجو النقر على رابط (الخبر من المصدر) في الأعلى
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |