بحث

متحدث وزارة العمل السعودية يكشف عن تاريخ بدء تطبيق سعودة المولات والمنطقة التي سيبدء منها متحدث وزارة العمل السعودية يكشف عن تاريخ بدء تطبيق سعودة المولات والمنطقة التي سيبدء منها

2017-04-20T18:39:32.0000000+03:00. \ المشهد اليمني \ المشهد الإقتصادي \ (110 زيارة)

http://almashhad-alyemeni.com/user_images/news/29-01-17-411671629.gif

*

‎اوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية خالد ابا الخيل ان قرار توطين المولات سيبدأ في 1/1/1439 في منطقة القصيم.. وتتبعها مناطق آخرى حسب جاهزية لجان التوطين.

‎وكان قد اصدر وزير العمل السعودي الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قراراً وزارياً، بتوطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات)، وذلك خلق فرص العمل للسعوديين والسعوديات في مختلف مناطق المملكة.   ‎وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن القرار الوزاري نص على الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، والتي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، كما نص القرار على وجوب الالتزام بشروط عمل المرأة.   ‎وتضمن القرار أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية يحدد الخطة الزمنية للتطبيق ومواقعها، وفقاً لمعطيات السوق وبيانات طالبي العمل، ويتم التنسيق مع لجان التوطين في المناطق بشأن خطط التنفيذ المقررة ومواعيدها.

 

قد لا تظهر الصور أو الفيديو لأسباب فنية لذا نرجو النقر على رابط (الخبر من المصدر) في الأعلى
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |